8 سبتمبر 2021

فى الآونة الأخيرة أصبحت غرفة الملابس أو “الدريسنج روم” اتجاه ديكور شائع خاصة بين الكثير من الشباب المقبلين علي الزواج ، وعند التفكير في تجهيز بيت الزوجية  يقف الكثيرون أمام هذه الخطوة، هل يخصصون مساحة “دريسنج روم” أم يستعينون بالدولاب التقليدي ، عند ذكر اسم دولاب ام دريسنج روم سوف يعتقد البعض ان الشيئين واحد ولكن لا هناك اختلاف كبير جدا بين الدولاب التقليدي والدريسنج روم ، فمع الوقت بدأت ديكورات المنزل تتطور بشكل كبير لتكون سهلة الاستخدام و الحركة وأنيقة الشكل

تصميمات دولاب تقليدي

مهندسين الديكور من تيجان قدموا أبرز الأختلافات بين الدولاب والدرييسنج روم. تعرفي عليها الأن:-

أولاً:- خزانة الملابس كانت تقليدية للغاية سواء كان حجمها  صغير أو كبير الحجم فهي مقسمة الي عدة أرفف تحمل الملابس فقط سواء كانت معلقة أو مطبقة ، وكانت تنتشر في جميع المنازل سواء كان مسحة الغرفة كبير أو صغيرة

دولاب
خزانة ملابس بيضاء اللون

دولاب جرار

دولاب
خزانة ملابس لونها  أبيض

 

فخزانة الملابس التقليدية كان من الصعب أن يخزين به أشياء كثيرة مثل مستحضرات التجميل الخاصة بالفتاة أو منتجات العناية بالشعر أو مفروشات السرير و مناشف الوجه ، ولكن اذا كانت حجم الخزانة كبيرة  فيمكن أن تحتوي جميع اغراضك ولكن ليس بشكل أنيق لأن هذه الخزائن ليست كثيرة لذا نري أن ربة المنزل تضع مفروشات السرير مع منشفات الوجة.

ومن عيوبه ايضاً أنه لا يمكن للفتاة ان تضع به الأحذية الخاصة بها وكذالك حقيبة اليد ، فالدولاب فقط للملابس والمفروشات وتخزين الملابس الصيفية أو الشتوية.

أكثر الألوان المستخدمة في ال دولاب :-

يختلف اللون المستخدم في الخزانة بناء علي لون الغرفة ولكن أكثر الألوان المستخدمة هي اللون الأبيض

فاللون الأبيض يناسب جميع الألوان المستخدمة في الغرفة مثل لون الحائط ولون السرير وغيره.

وكذالك اللون البني ، فاللون البني يتشر بشكل كبير أيضاً ولكنه يأخد من ايضاءة الغرفة.

 الدريسنج  روم :-

ثانيا ً :- مع مرور الزمن بدأ مصممين الوحدات الخشبية في ابتكار طرق جديدة توفر المساحة وتعطي شكل أنيق للغرفة أو المنزل فبدأو في تطور خزانة الملابس الي دريسنج روم.

ومن المعروف أن للمرأة أغراض كثيرة جدا عن الرجل ومع كثرة هذه الأغراض والشراء الجديد تنسي المرأة بعض من أغراضها في هذه الزحمة لذا تم ابتكار الدريسنج روم.

حيث تتميز الدريسنج روم بأن ألوانها مبهجة وجديدة ، تحتوي علي الكثير من الأرفف أو الخزائن لتحتوي علي جميع أغراض المرأة مثل الشنط الكثيرة و الأحذية و الفساتين السوارية و الملابس و مستحضرات التجميل و مستحضرات العناية بالبشرة وكذالك أيضاً العنابة بالشعر ، وهذا كل ما يهم المرأة أن تكون جميع اغراضها متواجدة أمامها.

فمن مميزات الدريسنج روم أيضاً أن يمكنك وضع لمض مضاءه بها فهي تعطي منظر جميل و أنيق للغرفة.

دولاب
دريسنج روم

الفرق بين الدريسنج روم والدولاب:-

وهنا سوف نعرض عليكي أبرز الأختلافات بينهم.

  • إذا كانت مساحة الغرفة ضيقة لا توجد رفاهية وضع غرفة إضافية، ويفضل العميل غالبًا إذا خير بين “الدريسنج” وحمام غرفة النوم، أن يختار الحمام ويضع دولاب فقط بدل الدريسنج روم
  • المساحات الصغيرة يفضل استخدام الدولاب الذى يبني داخل الحائط  ، وذلك لاستغلال المساحة.
  • الـ “دريسنج” تفضل أن تكون في الغرف ذات المساحات الواسعة.
  • من ضمن المعايير التي تتحكم في اختيار دولاب أم “دريسنج” في مساحات الغرف إذا كانت مساحتها  12 متر مربع الأفضل استخدام الدولاب، وإذا زادت عن 15 مترا مربعا يمكن استخدام دريسنج.
  • الدريسنج روم يمكنك وضع اضاءة بها علي عكس الدولاب لا يمكن وضع الاضاءة بها.
  • الدريسنج روم يمكنك بناء غرفة خاصة بها ويطلق عليها غرفة الملابس.

 

الخشب المستخدم في صناعة خزانة الملابس :-

يترك لكي مجال الحرية في اختيار الخشب المناسب لخزانة ملابسك فبعض الناس تفضل تصميم خزانة الملابس الخاصة بهم من خشب الزان وكذالك يفضل البعض أن يستخدم خشب الموسكي وغيرهم.

ألوان خزانة ملابس للأطفال:-

جميع االأطفال تحب الألوان المبهجة وخصوصاً البنات. لذا سوف نعرض عليكي أشكال لألوان تناسب الأطفال

دولاب
خزانة ملابس أطفال أبيض
دولاب
خزانة أطفال للأولاد
دولاب
دريسنج روم للأطفال
دولاب
دريسنج روم للأطفال

 

مقالات ذات صلة :- 

حيل ذكية لأستغلال مساحة المطبخ 

 

 

 

أخبار متعلقة

Articles26 ديسمبر 2020
أهداف شركة عباس المستقبلية

أهداف شركة عباس المستقبلية

How are our video teams adapting to the covid crisis? The answers are in the interview with Rebecca El Gherabli, our Head of the video department.

Articles26 ديسمبر 2020
نبذة عن ثقافة شركة عباس

نبذة عن ثقافة شركة عباس

How are our video teams adapting to the covid crisis? The answers are in the interview with Rebecca El Gherabli, our Head of the video department.