15 سبتمبر 2021

عالم الديكور واسع وكبير جدا  لذا يرغب الكثير من الأشخاص في تغيير ديكور المنزل أو إضفاء الحيوية إلى التصميم الداخلي، ولكن في ذات الوقت قد لا تتوفر الأفكار المناسبة والمبدعة والنابضة بالحياة، بهدف الحصول علىأفضل الاشكال المريحة . لذا  سنطلعكم على أساسيات الديكور الداخلي للمنزل والأمور التي يجب أخذها بالحسبان من الألوان إلى التوازن وغيرها من النقاط التي سنتحدث عنها بشكل مفصل.

اساس ديكور المنزل :-

اختيار الالوان المناسبة لحائط المنزل :- 

من أهم الأساسيات في عالم الديكورات هي اختيار لون الحائط المناسب والمتناسق مع الأثاث المنزلي ، فبعض الناس ترغب في ان يكون الحائط لونه أبيض أو أوف وايت فهو يزيد من اضاءة المنزل

وبعض الناس تحبذ اختيار حائط ملون يناسب أثاث المنزل.

ديكور
ديكورات حائط

 

دمج التصاميم المختلفة بشكل متناسق :-

لابد عن تصميم منزل أحلامك ، ان تنسقي الألوان والوحدات مع بعضها البعض.

التنوع في الأثاث :-

اصبح العالم في تطور مستمر وابتكار مبدع لذا يمكنك ان تجعلي منزلك مصمم من الأثاث الذكي والوحدات الذكية التي يطلغ عليها ال Smart Furniture

ديكور
وحدات ذكية

تعتبر هذه الوحدة 2X1 فهي في الأساس كنبة يتم وضعها في غرف المعيشة أمام التليفاز وفي نفس الوقت يمكن فتحها و تعتبر سرير.

تجنب التصاميم البسيطة للغاية :-

خبرنا الخبراء أيضاً إن اتجاه “كلما قلت التفاصيل كلما كان المظهر جذاب” لم يعد رائجاً بعد الآن، فالرائج هو ما يُسمى بـ “الحِمل البصري الزائد”

فمضمون هذا الاتجاه يتطلب منك استخدام أكبر عدد ممكن من العناصر المختلفة، مثل مزج المعدن مع الخشب والأعمال الفنية مع قطع الأثاث الصغيرة وأي شيء آخر ترغب في إضافته.

وتذكري بأن الألوان أحادية اللون والتصميمات الداخلية المحايدة لم تعد جذابة ولهذا يجب أن يكون تصميمك مُفعم بالحياة أكثر.

تناسق ألوان الأثاث 

يعتبر تناسق الألون أمر مهم للغاية في عالد الديكور ، فالالوان هي التي تعطي الروح للمنزل.

نري الكثير لا يعرف طريقة تنسيق الألوان لهذا يمكنك التعرف علي طريقة التنسيق الصحيحة من خلال الضغط علي الصورة

ديكور
تناسق الوان المنزل

استغلال المساحات:-

من أكثر الاساسيات في عالم الديكور هي استغلال المساحات المهدرة لذا لابد من متخصص في رفع المقاسات المظبوطة للمنزل وتصميم وحدات مناسبة لهذه المساحة.

ويمكنك التعرف علي استغلال مساحة المطبخ من الضغط علي الصورة

ديكور
استغلال المساحات

الإضاءة في عالم الديكور

من أبرز الاشياء المهمة في عالم الديكور هي اضاءة المنزل ،فتعتبر الإضاءة عنصراً مهماً جداً في أي تصميم لأنها تمثل مصدراً للضوء وكذلك تضفي لمسة زخرفة أيضاً، وعادة لا يكفي مصدر واحد للضوء في الغرفة بأكملها حيث يمكن أن يجعل الأشياء تبدو مظلمة للغاية.

لذلك يُنصح باستخدام أكثر من مصدر للإضاءة على مستويات مختلفة، لخلق جو رائع واكتمال التصميم بالإضافة إلى توفير الإضاءة المناسبة لكل غرفة.

استخدام الخشب في تصميم منزلك :-

استخدام الخشب في تصميمات منزلك يعطي لمسة جمالية له فيمنكك تصميم أرفف من الخشب لتعطي سحر خاص لديكورات منزلك.

تعرفي علي أنواع الخشب المستخدم في عالم تصاميم المنزل من خلال الضغط علي الصورة

ديكور
تصاميم من الخشب

البساطة في المنزل 

الزكرشة المبالغ فيها واحدة من الأخطاء المهمة، والحل في الأناقة البسيطة، يمكنك الاكتفاء بالزكرشة في عنصر واحد من عناصر الغرفة، على أن تأتي البقية بأشكال بسيطة أو سادة.

نصائح أخري:-

  • دعي ضوء الشمس يدخل منزلك.. عند وضع قطع الأثاث حاولي قدر الإمكان أن لا تسد طريق دخول الضوء للمنزل، فإضاءة الشمس تساعد على إضفاء الوسع على منزلك.
  • في حالة الغرف المفتوحة على بعضها.. يجب مراعاة التنسيق بين المفروشات في الغرف المختلفة، فيجب اختيار السجاجيد والأقمشة متناسقة حتى لا تخرج النتيجة متنافرة غير مريحة للعين.
  • قومي بتعليق الستائر في أعلى نقطة في الجدار، وليس كما هو الشائع تعليقها عند حدود النافذة، فبالإضافة إلى الشكل الأجمل.. فهذا يساعد على إضفاء اتساع للغرفة.
  • لا تكثري من استخدام النباتات بشكل عشوائي داخل الغرف، فالنباتات المبعثرة يكون لها تأثير عشوائي في بعض الأحيان، لذا تجميعها في ركن واحد قد يكون له تأثير أكثر جمالاً.

أخبار متعلقة

Articles26 ديسمبر 2020
أهداف شركة عباس المستقبلية

أهداف شركة عباس المستقبلية

How are our video teams adapting to the covid crisis? The answers are in the interview with Rebecca El Gherabli, our Head of the video department.

Articles26 ديسمبر 2020
نبذة عن ثقافة شركة عباس

نبذة عن ثقافة شركة عباس

How are our video teams adapting to the covid crisis? The answers are in the interview with Rebecca El Gherabli, our Head of the video department.