11 سبتمبر 2021

يبحث الكثير منا على أفضل مهندس ديكور  أو أفضل طريقة لكيفية تشطيب المنزل من حيث الالوان و الديكورات والاكسسورات ويكمن سر الجمال في طريقة التنسيق المناسبة بين اختيارات الالوان المتعددة للحوائط  والإكسسوارات لذا سنتعرف في هذه المقالة علي الكثير من الاشياء التي سوف تفييدك في تشطيب منزل احلامك وجميعها نصائح مقدمة من أفضل مهندسين الديكور.

  أولاً الألوان:-

من المعروف أن الألوان  تؤثر علي النفس البشرية بشكل كبير، علي حالتنا النفسية و المزاجية فمن الممكن ان نتأثر باختياراتنا الخاطئة للألوان و نشعر بعدم الرضا أو الراحة في المنزل او حتي المكتب او المحال التجارية و لأن الألوان الموجودة حولنا تؤثر علينا بشكل كبير فيجب علينا مراعاة الدقة في اختياراتنا من البداية قبل البدأ  في عمل اي تصميم ، فمن الأفضل الاستعانة بمهندس ديكور متخصص له سابقة أعمال لكي يساعدك على اختيار الألوان المناسبة مع لمسات الديكورات المميزة في أسرع وقت و أقل مجهود مما سيوفر علينا الكثير من المال المبذول في تغيير اكثر من لون أو تصميم .

دلالات بعض الألوان :

جميع هذه الدلالات مقدمة من مهندس ديكور شركة عباس جروب.

  • اللون الأبيض:-

يمثل اللون الأبيض الاتساع و الصفاء و يساعد بشكل كبير علي الراحة و الشعور بالصفاء و الهدوء و لذلك فإن معظم العيادات و المستشفيات تعتمد بشكل أساسي  على اللون الأبيض .

  • اللون الأحمر:-

يبعث علينا الشعور بالحيوية و النشاط و يزيد من معدل ضربات القلب و يزيد من معدل التنفس فمن الممكن ان يكون اختيار جيد لغرفة المعيشة.

  • الأصفر:-

هو لون يوحي بشروق الشمس و بالتالي يبعث علي الامل و السعادة و لكن لا يجب الاكثار منه و ان كان لا يتمثل في الدهانات الجدارية لان الاكثار منه من الممكن ان يسبب فقدان الاعصاب .

  • اللون الأزرق :-

يعطي اللون الازرق شعور بالهدوء و يساعد علي خفض معدل ضربات القلب و يساعد أيضا علي الشعور بالدفء فمن الممكن ان يكون مناسب لغرف النوم .

كل هذه الدلالات مجرد اجتهادات قد تصيب مع شخص و تخطئ مع اخر و لكن هذا ما توصل اليه العلماء نتيجة اختبارات و أبحاث و يختلف الامر من شخص لأخر لذلك من الأفضل الاستعانة بمهندس تصميم لكي يسهل عليك الاختيار المناسب للألوان من دهانات و اثاث و غيره حتي تشعر بالراحة الكاملة في استخدامك لمنزلك و تشعر ببيئة عمل حيوية في مكتب عملك او ان تجذب الانتباه لمحلك التجاري.

مهندس ديكور
مهندس ديكور

ثانياً الاكسسوارات :-

يمثل الاكسسوار جزء من التصميم لا تقل أهميته عن باقي البنود الأساسية و هو جزء لا يتجزأ من التصميم لكي يكتمل جمال المكان و لكي تكتمل الصورة لذلك يجب الاستعانة بالإكسسوار مع مراعاة أسس توزيع الاكسسوار لكي يتحقق منه اكبر استفادة ، و يعتمد دور مهندس التصميم الداخلي في توزيع الاكسسوار و انتقاء القطع التي تتناسب مع التصميم و توزيعها و لا يمكن ان نستفيد من الاكسسوار بطريقة عشوائية حيث لا يمكن ان نذهب الي المتجر حتى نشتري قطعة ما لمجرد انها قطعة جميلة او تبدو رائعة و لكن من الأفضل أن تبدو رائعة في مكانها داخل منزلنا .

يتمثل الاكسسوار في المزهريات بجميع احجامها و اللوحات الفنية بجميع مقاساتها و الاطباق الفضة و الشمعدان و التماثيل و رؤوس الحيوانات المحنطة و السجاد المنسوج و غيرها الكثير ….

فعلي سبيل المثال :-

سنعرف طريقة عرض قطعة واحدة كبيرة من الاكسسوار لتحقيق الاستفادة من هذه القطعة بالتصميم و القطع الكبيرة تتمثل في المزهريات كبيرة الحجم و الرسومات و الصور الكبيرة و المنسوجات الكبيرة علي الحائط و لكن يجب استخدام الاكسسوار الكبير بمكان كبير نسبيا و حائط يتسع لعرضه لكي يظهر من عدة زوايا و لكي يبرز جمال الاكسسوار و يظهر التأثير المراد منه و يراعي أيضا الربط معه بقطعة مماثلة في جزء اخر من الغرفة و لكن بحجم اصغر و ذلك لتأكيد الفكرة حتي تبتعد الفكرة عن العشوائية.

مهندس ديكور
اكسسوارات المنزل – مهندس ديكور

لماذا نعتمد على مهندس ديكور؟

يسعي الانسان دائما الي التطوير و لكي يصل الي التطوير فهو يحتاج الي مكان مريح يمنحه اقصى درجات الفرح و السعادة ولذلك يجب أن يسعي بما لديه من أدوات و مما لا شك فيه اننا نسعي دائما الي التوفير ولكن استخدام العقل هو أساس التوفير و أساس الاستثمار و لكن هل من الممكن ان يكون التوفير في دفع المزيد من المال علي هيئة مكتب هندسي للتصميمات الداخلية او الاستعانة بمهندس ديكور  ؟

الخطوات المنطقية للحصول علي مكان مريح

الاستعانة بمهندس ديكور هي خطوة منطقية فبدلا من إضاعة الوقت في الحيرة بين الألوان المختلفة  او الحيرة في التقسيم الداخلي للمساحات او الحيرة في توزيع الأثاث بالمكان او الاختيار العشوائي للاثاث من المعارض بدعوى ان القطعة التي تراها ستكون بنفس الرونق عندما تشتريها و تكتشف ان المقاسات غير ملائمة مع الغرف او انها ليست بنفس جمالها عند عرضها و لكن في الحقيقة ان المعرض استعان بمهندس ديكور يصمم هذه قطعة الأثاث و مصمم لمكان وجودها بالمعرض و الإضاءة المسلطة عليها لكي تصبح بهذا الرونق.

باختصار شديد مهندس الديكور يقوم بالتقسيم الداخلي للمساحة بأفضل استغلال لها و عدم اهدار المساحة و أيضا يساعدك علي توزيع الأثاث بشكل لا يتعارض مع مسارات الحركة و أيضا توزيع الاضاءات و التحكم بها باحسن طريقة ممكنة كما يساعدك مهندس الديكور علي اختيار الألوان والخامات و التفاصيل لكل جانب بالبيت او المكتب او المحل التجاري و يكون موضحا علي هيئة مجسم ثلاثي الابعاد بالإضافة الي اللوحات التنفيذية كما انه من السهل علي مهندس الديكور الاشراف علي عملية التنفيذ و وضع جدول زمني والحصول علي اجود الخامات بالأسواق باحسن الأسعار كما انه يتعامل مع العمالة لتنفيذ المطلوب بالشكل الصحيح و الذي يخدم المالك وهذه هي غاية الهندسة (جعل الحياة اسهل بشكل اقتصادي و بأسرع وقت ممكن ).

مهندس ديكور
مهندس ديكور

 

مقالات ذات صلة :-

مطابخ مودرن – 2021

أنواع الخشب المستخدم في الأثاث والديكور 

أفكار وديكورات ملهمة لحمام منزلك

 

 

 

 

أخبار متعلقة

Articles26 ديسمبر 2020
أهداف شركة عباس المستقبلية

أهداف شركة عباس المستقبلية

How are our video teams adapting to the covid crisis? The answers are in the interview with Rebecca El Gherabli, our Head of the video department.

Articles26 ديسمبر 2020
نبذة عن ثقافة شركة عباس

نبذة عن ثقافة شركة عباس

How are our video teams adapting to the covid crisis? The answers are in the interview with Rebecca El Gherabli, our Head of the video department.