24 سبتمبر 2021

استغلال الزوايا يهمله الكثير من الأشخاص ، رغم أنها توفر مساحات إضافية يمكن الاستفادة منها للتخزين.

فالمساحات الصغيرة أصبحت منتشرة بشكل كبير في المنازل مما جعل الخبراء يلجأون لاستغلال كل سنتيمتر من المساحة الموجودة بشكل عملي لعدم إهدار أي مساحة من المنزل وتحقيق أقصى استفادة منها.

ومن أكثر الأماكن الفارغة في التصميم هي زوايا الغرف المختلفة، نراها بشكل دائم خالية من أي عنصر تصميم لصغر مساحتها وتركيبتها بشكل زاوية مما يجعلها صعبة الاستغلال، لذا بدأ المصممون يخصصون لها الكثير من الأفكار العملية التي تعطيك لمحة عن كيفية استغلال الزوايا الفارغة في منازلكم لتحقيق الاستفادة من كل مساحة موجودة وعدم إهدارها.

أولاً لماذا يتم استغلال الزوايا:-

في عالم الديكور المصممين دائماً يسعوا الي استغلال كل جزء في الشقة حتي يكون هناك توفير في المساحات، ويسعون دائماً الي اختيار أفضل الألوان وأفضل التصاميم حتي يون الشكل النهائي أنيق ، فعالم الألوان واسع وكبير ويمكنك البحث عن كيفية اختيار الوان الشقة والألوان المناسبة مع بعضها البعض.

10 نصائح حول اختيار الوان الشقة

ثانياً:-استغلال الزوايا:-

سوف نقدم لكي أفكار ذكية لاستغلال زوايا الشقة.

  1. يمكنك تصميم أرفف في زوايا الشقة و استغلال هذا التصميم في وضع الكتب أو يمكنك ايضاً استخدامة للديكور.

استغلال الزوايا

2. يمكنك ان تستغلي الزوايا ايضا في تصميم  أرفف لوضع الشنط أو الأحذية الخاصة بكي.

استغلال الزوايا

3. يمكنك ان تستغلي زوايا المنزل أو الغرفة في الاضاءة ايضاً فهي تعطي شكل أفضل لديكور المنزل.

عالم الديكور

4. يمكنك ايضاً توفير هذه المساحة المهدرة عن طريق استغلالها في الديكور ووضع صور أو برواز بها.

عالم الديكور

5. تصميم أخر لتوفير الزوايا في عالم الديكور ، فيمكنك تصميم وحدة مثل هذه في غرفة أطفالك لوضع الكتب الخاصة بهم.

6. تصميم أخر في عالم الديكور ، لاسغتلالها في وضع الكتب والزينة.

عالمالديكور

7. تصميم جذاب لاستغلال زوايا المنزل في تصميم أرفف للديكور.

عالم الديكور

8. تصميم أخر في استغلال زوايا المنزل في عالم الديكور فيمكنك تصميم وحدة مثل هذه ووضع اللاب توب الخاص بكي أو استخدامها في الزينة.

عالم الديكور

9. تصميم أخر في عالم الديكور لاستغلال الزوايا.

استخدام الخشب في التصاميم:-

الخشب له سحر خاص فالخشب يضيف لمسات جمالية في عالم ديكور المنزل، ويضيف طابع كلاسيكي أصيل لمنزلك وكذالك أيضاً يمكنه ان يضيف طابع مودرن عصري حديث للغرفة ، فهو يتسم بالمرونة في عالم الديكور الداخلي للمنزل فيمكنك تصميم الأرفف في زوايا المنزل من الخشب ، فهذا التصميم أعطي للديكور طابع مودرن للغاية ، و الخشب أيضاً يدخل في الديكور الداخلي وتصميمات الديكورات المختلفة للمنزل من أثاث وحوائط وأسقف وغيرها.

  1. تصميم أرفف من الخشب.

الخشب في عالم التصميم

لا تحتاجين لمهارات في النجارة لتنفيذ ديكورات الأرفف الخشبية، قسمي عدة ألواح خشبية بأطوال مناسبة لعمل شكل مستطيل أو مربع، وثبتيها بالمسامير والغراء، وعلقيها على الحائط، واستخدميها لرص قطع الديكور والكتب وغيرها.

2. تصميم مستحضرات التجميل.

باستخدام إطار صور قديم فقط، وبعض الألواح الخشبية الصغيرة بأطوال متساوية، يمكنكِ صنع منظم لمستحضرات التجميل، ثبتي الألواح داخل الإطار، وادهنيه باللون المفضل لكِ، واستخدميه كديكور ومنظم لمستحضرات التجميل والعطور وغيرها.

3. تصميم السقف من الخشب.

يفضل بعض ربات البيوت ديكورات الخشب للسقف، مقارنةً بالديكورات الجبس لمظهرها الفخم والطبيعي، كذلك فهي لا تتسخ سريعًا، كالديكورات الجبس، ويتوافر منها تصاميم متنوعة، وتتميز بقدرتها على امتصاص الحرارة الزائدة، لذا فهي مناسبة للأجواء الحارة، وفيما يلي بعض الأفكار لديكورات خشب سقف.

الخشب في عالم الديكور

فديكورات الخشب يتم استخدامها في تصاميم وحدات الحمام و تصاميم غرف المعيشة و غرف نوم الأطفال ويدكورات المنزل بشكل عام وايضا يتم استخدام الخشب في الأرضيات مما يعطي شكل جمالي للمنزل.

الخشب في عالم الديكور

ويتميز الخشب بأنواعه العديدة والمختلفة، ولكل نوع الأسلوب الخاص به والفريد من نوعه، وهناك نوعان من الخشب وهما الخشب الصلب، والخشب اللين ، فالخشب الصلب ينحصر في كل من البلوط، والجوز، والزان، والماهوجني، والتك، وتتميز هذه الأنواع من الأخشاب بالخواص التي تجعله يتناسب مع كل من الأرضيات والأثاث الراقي، والأبواب، والنوافذ، فهو يخلو من العقد، كما يتسم بالعمر الطويل، وهو مقاوم جيد للرطوبة.

أما الخشب اللين، والذي ينحصر في كل من السويدي، والخشب الأبيض، والخشب التنوب، فهو يستخدم في أرضيات الباركيه، وفي بعض أنواع الأثاث.

وهناك أنواع مختلفة من الأخشاب الصناعية، مثل الأبلكاج، وMDF، والخشب اللاتيه، ويتم صنعها بمواصفات قياسية مناسبة لبعض الاستعمالات، وبتكلفة خاصة، وتستخدم في تصميم المطابخ، وبعض الأثاث المنزلي، كما أنه يتسم بخاصية عزل الصوت والحرارة.

 

مقالات ذات صلة:-

أنواع الخشب المستخدم في المطابخ 

أنواع الخشب الطبيعي 

تعرفي علي كيفية استغلال المساحات الصغيرة

نصائح حول كيفية تنسيق ديكورات المنزل

 

 

أخبار متعلقة

Articles26 ديسمبر 2020
أهداف شركة عباس المستقبلية

أهداف شركة عباس المستقبلية

How are our video teams adapting to the covid crisis? The answers are in the interview with Rebecca El Gherabli, our Head of the video department.

Articles26 ديسمبر 2020
نبذة عن ثقافة شركة عباس

نبذة عن ثقافة شركة عباس

How are our video teams adapting to the covid crisis? The answers are in the interview with Rebecca El Gherabli, our Head of the video department.